فلسطين
في اليوم الـ٢٥٦ من اتفاق وقف إطلاق النار، يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خرق الاتفاق في مختلف مناطق قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد ٤ مواطنين وإصابة آخرين، في مختلف مناطق القطاع، خلال الساعات الـ٢٤ الماضية. واستشهد فلسطينيان، بينهما طفلة، وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" قرب صالة دريم غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.
في وقت سابق، استشهد فلسطيني وأصيب ٥ آخرون، في قصف نفذته مسيّرة "إسرائيلية" استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
كما استشهد محمود عبد العال متأثرًا بجراحٍ أُصيب بها في قصفٍ إسرائيلي سابق استهدف حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. كما أُصيب ثلاثة فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت خيام النازحين جنوب مدينة خان يونس.
وأفرج الجيش "الإسرائيلي" عن طفلين بعد اعتقالهما مع ٦ مواطنين آخرين، قرب دوار أبو حميد وسط خان يونس.
ومنذ وقف إطلاق النار، بلغ إجمالي عدد الشهداء ١٠٢١ شهيدًا، إضافةً إلى ٣٢٤٩ مصابًا، فيما تمكنت سيارات الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثامين ٧٨٤ شهيدًا من تحت الأنقاض، وفقًا لوزارة الصحة.
وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي، إن عدد الشهداء، منذ بداية العدوان "الإسرائيلي" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٣، قد بلغ ٧٣٠٣٢ شهيدًا، فيما بلغ عدد المصابين ١٧٣٣٥٧ مصابًا.