إيران
أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية، كاظم غريب آبادي، أنه لا توجد أي خطة للوصول إلى المنشآت النووية الإيرانية التي تعرضت للهجوم أو إلى المواد النووية الموجودة فيها، مشددًا على أن هذا الملف ليس مطروحًا في المرحلة الحالية.
وكشف غريب آبادي أن إيران لم تعقد أي اجتماع في سويسرا مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رغم طلبه ذلك، نافيًا وجود أي لقاءات بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح المسؤول الإيراني أن مسألة تفتيش المنشآت النووية أو المواد النووية الإيرانية لن تكون محل نقاش إلا في إطار اتفاق نهائي، مؤكدًا تمسك طهران بهذا الموقف في أي مباحثات مستقبلية تتعلق ببرنامجها النووي.