إيران
قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان في منشور بمناسبة عاشوراء الإمام الحسين (ع): "إن الامام الحسين (ع) علمنا ألّا نظلم وألّا نرضخ للظلم ولا نسكت عنه".
وكتب الرئيس الإيراني في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "أما بعد فكأن الدنيا لم تكن وكأن الآخرة لم تزل".
وأضاف بزشكيان في منشوره: "إن الإمام الحسين (ع) علمنا أن نصمد بوجه الظلم، وإغراءات السلطة والمصلحة الشخصية..".
وختم الرئيس بزشكيان منشوره: "يمكن أن نفقد الحياة، ولكن لا نفقد الحرية؛ يمكن أن نبقى وحدنا، ولكن لا نتخلى عن الحقيقة.. لا نظلم، ولا نقبل الظلم، ولا نصمت أمامه".