التغطية الاخبارية
"اللبنانية الديمقراطية": "إسرائيل" ترتكب المجازر بالمدنيين مقابل كل فشل ميداني
رأت الحركة اللبنانية الديمقراطية في بيان أن "المفاوضات الأميركية - الايرانية التي انطلقت يوم الأحد في جنيف، خطفت الأضواء إقليميًا ودوليًا بعدما ثابرت طهران على التمسك بشروطها قبل الجلوس إلى طاولة التفاوض، وأبرزها تلك المرتبطة بوقف النار في لبنان. اذ شهد الجنوب في الساعات الـ24 الماضية هدنة فعلية بعد أشهر من القصف والعمليات المتواصلة، فيما زار قائد الجيش العماد رودولف هيكل عددا من قرى النبطية، وجال على الوحدات العملانية المنتشرة في بعض مناطق الجنوب، حيث اطلع على الوضع العملاني ومهمات الوحدات، والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار الاعتداءات والخروقات "الإسرائيلية"".
ورأت الحركة "أن "إسرائيل" ترتكب المجازر بالمدنيين مقابل كل فشل ميداني، ونتنياهو متمسك ببيان الخارجية الأميركية الذي يضمن لـ"إسرائيل" ما تسميه "حق الدفاع عن النفس" من دون إعطاء لبنان الحق نفسه. واليوم يريد التقدم والاحتلال بذريعة حماية أمن الشمال، وممنوع مواجهته".
ولفتت إلى أن "بعض الجهات اللبنانية ترسل أسماء شخصيات إلى الأميركيين لفرض عقوبات عليها، وهذا يعد تحريضًا على أبناء الوطن الواحد"، داعية إلى "محاسبة هذه الجهات".
وأكدت أن "سلاح حزب الله باق ضمن استراتيجية دفاعية تحمي لبنان ويتم التوافق عليها بين المقاومة والجيش والدولة".