التغطية الاخبارية
لبنان | "رابطة موظفي الإدارة العامة" تعلن الإضراب العام يومَيْ 2 و3 تموز
أعلنت "رابطة موظفي الإدارة العامة" عن الإضراب العام يومَيْ الخميس 2 والجمعة 3 تموز/يوليو 2026.
وقالت الرابطة في بيان: "لا تزال هذه السلطة تمعن في سياسة صم الآذان وتتمادى في انتهاك حقوق الموظفين وشؤون المواطنين. فبعد أنْ رفعت شعار الإصلاح ومحاربة الفساد ورفع الظلم، إذ بنا نجد أنّ الأفعال تناقض الأقوال، ومكان العدالة وجدنا الأهوال، وبات الناس مع هذه الحكومة في أسوأ حال".
أضافت: "ها هي الحكومة تستمر في ضرب الفقراء وذوي الدخل المحدود عبر فرض ضرائب جديدة، تمس حياة الناس اليومية، وكأنّها جاءت لتكرّس سلطة المافيات الاقتصادية. وفي كل أمر يطرأ على البلد، نجد أنّ الحكومة تتباهى بتأمين الأموال من جيوب المواطنين، زاعمةً أنّها ستغطّي تكلفة هذا الأمر الطارئ، ثم لا ندري أين تذهب الأموال حقيقةً".