التغطية الاخبارية
لبنان | "اتحاد الوفاء": أيُّ مبرّر لخفض سعر النفط 3.4 في المئة فقط للمواطن؟
قال "اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان" إنّ "السلطة اللبنانية تثبت مرة جديدة أنّها لا تتذكّر المواطن إلّا عندما يتعلّق الأمر بفرض الضرائب والرسوم، أمّا عندما تنخفض الأسعار العالمية وتُتاح فرصة حقيقية لتخفيف الأعباء عن اللبنانيين، فإنّها تغيب أو تتغاضى أو تتذرع بحجج لم تَعُدْ تقنع أحدًا".
أضاف الاتحاد، في بيان: "الأرقام لا تكذب، فبين 31 آذار 2026 و23 حزيران 2026، انخفض سعر برميل النفط في الأسواق العالمية من 126.69 دولاراً إلى 76.60 دولارًا، أيْ بتراجع يقارب 40 في المئة"، متسائلةً: "في المقابل، ماذا جرى في لبنان؟ انخفض سعر "تنكة" البنزين من 26.50 دولارًا إلى 25.59 دولارًا فقط، أيْ بنسبة لا تتجاوز 3.4 في المئة. أيّ منطق اقتصادي يبرّر ذلك؟ وأيّ عدالة تسمح بأنْ ينهار سعر النفط عالميًا فيما يبقى المواطن اللبناني يدفع الفاتورة نفسها تقريبًا؟".