التغطية الاخبارية
لبنان | الشيخ عبد الرزاق: اتفاق السلطة مع العدو انتهاك للسيادة وتنازل عن الحقوق الوطنية
أكّد رئيس "جمعية الإصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبد الرزاق أنّ "الاتفاق الذي وقّعته السلطة اللبنانية مع العدو "الإسرائيلي" باطل وطنيًا وأخلاقيًا لأنّه يأتي فيما لا يزال هذا العدو يحتل جزءًا من الأراضي اللبنانية ويواصل اعتداءاته وانتهاكاته لسيادة لبنان"، محذّرًا من أنّ "الاتفاق يشرعن الاحتلال ويمنح العدو مكاسب سياسية لا يستحقها".
وقال الشيخ عبد الرزاق، في بيان: "هذا الاتفاق يشكّل انتهاكًا واضحًا للسيادة اللبنانية وتنازلًا عن الحقوق الوطنية ورضوخًا للضغوط والإملاءات الأميركية، كما أنّه يتعارض مع حق الشعوب الثابت في مقاومة الاحتلال".
وشدّد على أنّ "أيّ محاولة لتجريم المقاومة المشروعة إنّما تصب في خدمة الاحتلال وتضعف الموقف الوطني، بينما يبقى الواجب الوطني هو العمل على تحرير الأرض وصون السيادة وحماية لبنان من الاعتداءات المستمرة".
كما حذّر من أنّ "الاتفاق يحمل في طياته بذور فتنة داخلية وانقسامًا بين اللبنانيين"، داعيًا الدولة اللبنانية إلى "التراجع الفوري عن هذا الاتفاق وفتح حوار وطني جامع يضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار ويحصّن الوحدة الوطنية ويحفظ حقوق لبنان وثوابته".