فلسطين
في اليوم الـ٢٥٩ من اتفاق وقف إطلاق النار، يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خرق الاتفاق في مختلف مناطق قطاع غزة.
وأعلنت مصادر في مستشفيات قطاع غزة استشهاد فلسطينيَّين اثنين وإصابة آخرين، في غارات "إسرائيلية" على القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. واستُشهد فلسطينيَّان وأُصيب آخرون، في غارة على خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
كما توغلت آليات عسكرية "إسرائيلية" في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، وقامت بعمليات تجريف في محيط شاليه ذهب، واحتجز الجيش "الإسرائيلي" عددًا من المواطنين، وأبقى على أحدهم معتقلًا.
ونفَّذ الجيش "الإسرائيلي" عملية نسف شرقي مدينة غزة، فيما انفجرت مسيّرة "إسرائيلية" في عمود إرسال فوق سطح منزل شرق المدينة".
وأُصيب فلسطيني بنيران الجيش "الإسرائيلي" في مخيم حلاوة في جباليا شمالي قطاع غزة. وجددت المدفعية "الإسرائيلية" قصفها للمناطق الشرقية لمدينة خان يونس، بالتزامن مع إطلاق نار.
ومنذ وقف إطلاق النار، بلغ إجمالي عدد الشهداء ١٠٣١ شهيدًا، إضافة إلى ٣٢٩٤ مصابًا، بينما تمكنت سيارات الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثامين ٧٨٥ شهيدًا من تحت أنقاض المنازل، وفقًا لوزارة الصحة.
وقالت الوزارة إنَّ عدد الشهداء، منذ بداية العدوان "الإسرائيلي" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر ٢٠٢٣، قد بلغ ٧٣٠٤١ شهيدًا، فيما بلغ عدد المصابين ١٧٣٤٠٢.