التغطية الاخبارية
الشيخ الخطيب استقبل وزير الدفاع والسفير الكويتي: لا تستقيم الأمور إلّا بالتفاهم
استقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس في الحازمية بعد ظهر اليوم ، وزير الدفاع الوطني اللواء ميشال منسى الذي نقل تحيات رئيسي الجمهورية والحكومة، وجرى عرض للتطورات الراهنة.
وأوضح الوزير منسى انه "يقوم بجولة على القيادات الروحية للمساهمة في جمع البلد على كلمة واحدة في هذه الظروف الصعبة ،لأن البلد لا يحتمل المزيد".
وأكد الشيخ الخطيب خلال اللقاء على "ضرورة التفاهم الوطني على كل الامور، لأننا لن نصل الى نتيجة من دون هذا التفاهم ومن خلال المبادرات الفردية".
وقال: "نحن نريد النجاح لفخامة الرئيس وقد ايدناه ودعمناه، ونحن نحترم موقع الرئاسة ، ولكن يجب ان تحظى كل خطوة بإجماع وطني ،ولا نريد لفخامته ان يكون طرفا، لانه ساعتئذ لن يستطيع ان يجمع البلد. وننصحه بالاستعانة بخبرة وحكمة دولة الرئيس نبيه بري. وعلى فخامته ان يبادر الى خطوات تجمع البلد وتنقذه".
وأضاف: "أما الجيش فهو خط أحمر بالنسبة لنا وهو الركيزة الأساسية للبلد ،لكن التصرف السياسي مع الجيش لم يكن سليمًا".