التغطية الاخبارية
روابط التعليم الرسمي تعلن الإضراب يومي الأربعاء والخميس 6 و7 أيار
توجهت روابط التعليم (الثانوي – المهني – الأساسي) إلى العمال بالتهنئة في عيدهم، الذي يأتي في ظل واقع أمني خطير نتيجة الاعتداءات الصهيونية على لبنان وجنوبه، ما انعكس أزمة خانقة على الواقع الاقتصادي وعلى لقمة عيش العمال، ومنهم الأساتذة والمعلمون، مما أفقد رواتبهم قدرتها الشرائية بعد أن بلغ التضخم ما يقارب 80% منذ بداية العام الحالي.
وقالت إن "روابط التعليم الرسمي، وانطلاقًا من إيمانها بأن العمال هم أساس بناء الوطن، وأن الأساتذة والمعلمين هم رسل بناء العقول، ترى أن حقوقهم يجب أن تصان، لا أن يتم التنكر لها من قبل المسؤولين".
وتابعت: "قد دأبت الروابط على المطالبة بحقوق الأساتذة والمعلمين، واعتبرت أن إقرار ستة رواتب هو جزء بسيط من هذه الحقوق على طريق نضال طويل، إلا أن هذه الزيادات تراجعت قيمتها قبل أن تصرف، فيما جاء قرار وزير المالية بعدم دفعها ليشكل استفزازًا، ما استدعى مواقف تصعيدية، كان آخرها الإضراب في الأسبوع الماضي، مع توجيه الشكر للزملاء الملتزمين، والدعوة إلى الاستمرار في الالتزام بالخطوات اللاحقة والتضامن لتحصيل الحقوق".
ودعت الروابط المجلس النيابي إلى إدراج فتح الاعتمادات اللازمة في أول جلسة مقبلة، من أجل صرف المستحقات المقررة منذ بداية آذار، مؤكدة أنها لن تقتنع بالتهويل من الانهيار، خصوصًا أن قيمة الزيادة تم تحصيلها عبر الرسوم على البنزين.
وأكدت روابط التعليم الرسمي، إعلان الإضراب يومي الأربعاء والخميس في 6 و7 أيار الجاري، رفضًا لسياسات الحكومة ووزارة المالية، على أن تكثف اتصالاتها مع الجهات المعنية في الحكومة والمجلس النيابي ووزارتي التربية والمالية لتدارك الأمور قبل فوات الأوان.
وختمت بالقول: "للعمال وللمعلمين، مجددًا: كل عام وأنتم بخير".