التغطية الاخبارية
لبنان| قعقور بعد لقائها الرئيس بري: لضرورة تجريم جرائم الحرب المرتكبة من العدو "الإسرائيلي"
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة النائبة حليمة قعقور وبحث معها في الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء مواصلة "إسرائيل" عدوانها على لبنان إضافة إلى شؤون تشريعية.
وبعد اللقاء، تحدثت النائبة قعقور: "تناولنا في خلال اللقاء ضرورة تجريم جرائم الحرب المرتكبة من العدو "الإسرائيلي" وأيضًا تناولنا الخطة التي يجب أن تتبناها أولًا الحكومة، وما هو دورنا كمجلس نيابي بأن نضع قانونًا لتجريم جرائم الحرب في القانون اللبناني إلى الآن ومنذ عام 1948 ونحن ضحايا جرائم حرب ولا نملك في القانون اللبناني أي تعريف لجرائم الحرب في القوانين المحلية.
أضافت: "لذلك أنا سلمته النص للقانون الدولي الجنائي وفيه تعريفات لكل جرائم الحرب والنزاع المسلح الدولي وغير الدولي وغيرها من التعريفات الموجودة في الاتفاقيات الدولية التي نحن موقعين عليها ويجب أن تكون في القانون اللبناني".
وتابعت: "كما تناولنا أهمية وضع استراتيجية أمن وطني وأهمية حصرية السلاح وأهمية الوحدة وطنية في مواجهة هذا العدو ويجب أن تكون هذه الخطة الأمنية الوطنية، نتيجة حوار في المجلس النيابي وفي الحكومة وأن نتحاور وأن نضع هذه الخطة سويًا وأن تكون الدولة هي الوحيدة هي القادرة وهي الحاضرة للدفاع عن لبنان".