عين على العدو
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تفاصيل الساعات التي أعقبت مقتل قائد الكتيبة 52 في كمين حزب الله الذي نفّذه ضدّ قوة محتلة في تلّة علي الطاهر في النبطية، وكيف وجد المقدم "ن" نفسه أمام مهمّة ثقيلة بعد استدعائه بشكل عاجل من قبل قيادة اللواء 401.
وبحسب الصحيفة، تلقى المقدم "ن" اتصالًا من قائد اللواء بعد ثلاث ساعات فقط من وصوله إلى منزله في خان عروغوت بمنطقة غوش عتسيون.
وجاءت الرسالة مقتضبة وحاسمة: "قائد الكتيبة 52 قُتل. عليك أن تأتي. الآن".
وتشير الصحيفة إلى أن الضابط أدرك فورًا حجم المسؤولية الصعبة الملقاة على عاتقه.
وتضيف الصحيفة أن المقدم "ن" وصل إلى قطاع كفرتبنيت، حيث واجه مشاهد وصفتها بأنها كانت صعبة وقاسية؛ إذ شاهد دبابة مدمرة ومنطقة مشتعلة، فيما كانت القذائف والطائرات المسيّرة المتفجرة تتساقط على المنطقة.
ووفق الرواية التي أوردتها الصحيفة، جرت هذه الأحداث خلال اليومين الأخيرين اللذين سبقا دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، مشيرة إلى أن مقاتلي حزب الله كانوا يركزون جهودهم العسكرية ضد الكتيبة العاملة في تلك المنطقة خلال تلك الفترة.